كم يمكن الربح من جوجل أدسنس؟ | فريلانس للعرب 

 

   ارباح جوجل ادسينس

هناك طرق مختلفة لاستلام الأرباح من جوجل ادسنس google Adsence داخل مصر، وسنقدم في هذا المقال شرحا مفصلا  عن كيفية استلام ارباح جوجل ادسينس .

هناك 3 طرق دفع متاحة لحسابات جوجل أدسنس المصرية، وهي كما يلي:
  • الشيكات.
  • ويسترن يونيون أو ما يعرف بنظام الدفع النقدي السريع عبرWestern Union.
  • الحوالة المصرفية أو التحويل الإلكتروني إلى حسابك المصرفي Wire Transfer.

Western Union ‏(WU)مزايا استلام ارباح جوجل ادسنس عن طريق ويسترن يونيون

  1. استلامها بالبطاقة الشخصية او جواز السفر دون الحاجه الى فتح حسابك بنكي او اي إجراءات.
  2. استلامها في نفس اليوم مباشرة اذا كان ذلك متوافق مع مواعيد عمل البنك او فرع ويسترن.
  3. استلام ارباحك من اغلب فروع  البنك العربي الافريقي او بنك الاسكندرية.
  4. استلام ارباح بالدولار او باليورو على حسب عملة حسابك من اي فرع ويسترن.
  5. استلام ارباحك من بالجنية المصري من اغلب فروع بنك الاسكندرية او البنك العربي الافريقي.
  6. استلام ارباحك من اي فرع ويسترن يونيون على مستوى الجمهورية "للمصريين".
  7. إستلام الارباح كاملة كما هي لايخصم منها اي مبالغ مالية.
 

عيوب استلام ارباح جوجل ادسنس على الحساب البنكي

في حالة استلام ارباح جوجل ادسنس على حسابك البنكي فإن التحويل يصدر من جوجل ادسنس في نفس يوم صدور الدفعات يوم 21 من كل شهر ولكن الرصيد مش هيسمع  في حسابك البنكي إلا بعد  10 الي 14 يوم، وكذلك عندما ينزل المبلغ الى حسابك فإن البنك يتقطع منه نسبة مئوية صغيرة "تختلف من بنك لآخر" بالاضافة الى ان البنك يحاسبك على سعر اقل للدولار، لذلك يفضل الغالبية العظمى استلام ارباح ادسنس عن طريق وسيلة تحويل الاموال ويسترن يونيون.

عيوب استلام ارباح جوجل ادسنس بالشيك

عيوب هذه الطريقة ان الشيك يصلك عن طريق البريد ونعلم جميعا مدى سوء الخدمة البريدية في معظم بلادنا العربية، مما قد يأخر وصول الشيك لوقت طويل.

 
(ويسترون يونيون) Western Union
 
نظام الدفع النقدي السريع عبر(ويسترون يونيون) Western Union هو إحدى طرق الدفع التي تتيح لك إمكانية تسلُّم دفعات google AdSenseجوجل أدسينس نقدًا من خلال خدمة تحويل الأموال العالمية Western Union ‏(WU). وباختيار استلام الدفعات عن طريق (ويسترون يونيون) Western Union لن تضطر إلى انتظار وصول الشيك عبر البريد، بالإضافة إلى تقليل رسوم البنك وأوقات المقاصة الطويلة المرتبطة بإيداع الشيكات.

الموعد النهائي لتحصيل دفعات WU (ويسترون يونيون) Western Union

عليك استلام دفعة (ويسترون يونيون) Western Union خلال 60 يومًا في البلد الذي تم إرسال الدفعة إليه. 

(ستتاح الدفعات للتحصيل لدى وكيل (ويسترون يونيون) Western Union المحلي بعد يوم من إرسالها). وإذا لم تقم بتحصيلها في غضون 60 يومًا، سيتم رد أرباحك إلى حسابك وتعليق دفعاتك.

في حالة تعليق دفعتك: انتقل إلى صفحة "الدفعات" ضمن حسابك على google AdSenseجوجل أدسينس، واقرأ التنبيه الأحمر المعروض في الصفحة، واتبع التعليمات لإعادة تفعيل إرسال الدفعات إلى حسابك.

كيفية تحصيل دفعات (ويسترون يونيون) Western Union

اتبع الخطوات التالية لتحصيل دفعتك عبر (ويسترون يونيون) Western Union:

  1. قم بزيارة http://www.payment-solutions.com/agent.asp للبحث عن وكيل (ويسترون يونيون) Western Unionالموجود في البلد الذي تم إرسال دفعاتك إليه.
  2. اتصل بوكيل (ويسترون يونيون) Western Unionللتأكد من أنه يقدم خدمة "نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union" وأنه يوفر عملة الدفع التي تريدها.
  3. أحضر معك المعلومات التالية:
    • بطاقة هوية سارية وصادرة عن جهة حكومية وتحمل صورة فوتوغرافية (مثل جواز السفر، أو رخصة القيادة، أو بطاقة الرقم القومي، إلخ).
    • معلومات المُرسل (التي ستجدها في إيصال دفع AdSense).

      لعرض إيصال الدفع، انتقل إلى صفحة "المعاملات" ثم انقر على رابط الدفع التلقائي. تشمل أمثلة معلومات المُرسل:

      • مبلغ الدفعة
      • رقم التحكم في تحويل الأموال (MTCN)

      العملة وسعر الصرف وحدّات دفعات (ويسترون يونيون) Western Union

      سيتم إجراء عملية الدفع عبر (ويسترون يونيون) Western Union بالدولار الأمريكي أو اليورو، وفقًا للعملة المعروضة على صفحة "سجلّ الدفعات" في حسابك. ولكن سيتوفر لك في معظم مواقع وكلاء (ويسترون يونيون) Western Union خيار استلام دفعتك إما بالعملة التي تم إصدارها بها أو بعملتك المحلية (بشرط أن تكون هذه العملة متوفرة لدى الوكيل). نُوصي بالاتصال بوكيل WU المحلي للتحقق من العملات المتوفرة. سيختلف سعر الصرف حسب السعر المُستخدم لدى وكيل WU في يوم استلام الدفعة.‬

      كيفية إضافة طريقة دفع واستلام الدفعات بواسطة ويسترن يونيون

    • سجل الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس AdSense.
    • في القائمة الجانبية قم بالضغط على الدفعات.
    • إذا كانت لديك طريقة دفع حالية، فقم بالضغط على إدارة طرق الدفع، أما إذا لم يكن لديك وسيلة حالية للدفع، قم بالنقر على إضافة طريقة دفع.
    •  حدد إختيار "نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union".
    • قم بإضافة إسمك وأي بيانات أخرى قد يتم طلبها منك.
    يتم تقسيم مبالغ الدفعات الكبيرة إلى دفعات متعددة، والحد الأقصى للدفعة الواحدة هو 5000 دولار أمريكي.

    أيضاً إذا لم تستلم الدفعة خلال 60 يوماً من تاريخ إصدارها فسوف يتم ردها إلى حسابك في أدسنس مرةً أخرى، وسوف يتم أيضاً تعليق دفعاتك، ويجب عليك إصلاح مشكلة تعليق الدفعات في حسابك وإخبار أدسنس سبب عدم تمكنك من إستلام الأرباح.

كيفية إثبات ملكية حسابك المصرفي بإستخدام الإيداع التجريبي من Google

تقوم جوجل بالتأكد من ملكيتك للحساب البنكي عبر إيداع تجريبي ويكون أقل من دولار أمريكي واحد، ويتم إرساله بواسطة جوجل من أجل إختبار حسابك المصرفي والتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح، وذلك بهدف التأكد من أن الدفعات الفعلية من أرباحك سوف تصل إلى حسابك بدون مشاكل.

لمعرفة كيفية إثبات ملكية حسابك البنكي بإستخدام الإيداع التجريبي إتبع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى حسابك في أدسنس AdSense.
  2. في القائمة الجانبية قم بالضغط على الدفعات (سوف يظهر لك تنبيه باللون الأحمر).
  3. قم بالضغط على إدارة طرق الدفع.
  4. قم بالضغط على إثبات الملكية الآن.
  5. في القائمة المنسدلة قم بتحديد مبلغ الإيداع التجريبي الذي استلمته كما يظهر في كشف حسابك المصرفي.
  6. قم بالضغط على إثبات الملكية، وسوف يتم إثبات ملكية حسابك إذا كان مبلغ الإيداع التجريبي الذي أدخلته مطابقاً للمبلغ الذي قامت جوجل بإيداعه في حسابك.
يجب أن تعلم أيضاً أن مبلغ الإيداع لن يظهر في حسابك المصرفي في الحال، حيث أن هذه العملية تستغرق من يومين إلى خمسة أيام عمل حتى يظهر لك في كشف حسابك البنكي.


إذا لم تستلم مبلغ الإيداع التجريبي في حسابك المصرفي بعد مرور 10 أيام عمل، فمن الممكن أن تكون أدخلت بيانات غير صحيحة للحساب البنكي.
 

لإصلاح ذلك يجب عليك القيام بالآتي بالترتيب:

  1. الإتصال بالبنك أو التوجه إلى أقرب فرع للتأكد من أن البيانات التي قمت بإدخالها صحيحة.
  2. قم بإضافة طريقة دفع جديدة مع تفاصيل حسابك البنكي الصحيحة وذلك في حالة وجدت أخطاء، ثم قم بتحديدها كطريقة دفع أساسية، وانتظر الإيداع التجريبي.
  3. قم بإزالة تفاصيل الدفع القديمة التي كان بها أخطاء.
بعد إثبات ملكية حسابك البنكي، وأصبح كل شئ جاهزاً لإستلام الدفعات، فيمكن أن تواجهك مشاكل فيما بعد، ولذلك المعلومات التالية سوف تساعدك في حال واجهت أياً منها.

إذا تم إصدار وإرسال دفعة من أرباحك إلى حسابك المصرفي، ولكن لم تقم بإستلامها أو لم تظهر في حسابك بعد مرور 15 يوم عمل، فيجب عليك الإتصال بفريق أدسنس عن طريق أداة حل الأعطال، ثم اتبع الخطوات الموجودة في الأداة.

عندما تقوم بالإتصال بفريق أدسنس بخوص عدم استلامك للدفعة بعد مرور 15 يوم، فسوف يقوم فريق أدسنس بالتالي:
  1. مراجعة سجل دفعاتك والتأكد من إصدار دفعتك بنجاح.
  2. في حال إلغاء دفعتك، سوف يقوم فريق أدسنس بالإتصال بالمصرف الذي تتعامل معه لمعرفة سبب إلغاء الدفعة، ثم يقوم فريق أدسنس بإخبارك بكيفية حل المشكلة وإستلام دفعتك.
  3. في حال عدم إلغائها، فسوف يتواصل معك فريق أدسنس المالي والذي سوف يساعدك في تتبع دفعتك بإستخدام نسخة SWIFT / رقم UTR ومن خلالهما يمكن للمصرف أو البنك الذي تتعامل معه استخدام نسخة SWIFT / رقم UTR للعثور على الدفعة الخاصة بك، حيث أنه هذه الأرقام تحتوي على معلومات مثل الوقت والتاريخ الذي قام المصرف بإستلام تلك الدفعة.
يمكنك الإنتقال إلى صفحة الأسئلة الشائعة حول التحويل الإلكتروني في مركز مساعدة أدسنس لمعرفة أشهر الأسئلة والمشاكل التي قد تواجهك وكيفية حلها.

اكتب تعليق

أحدث أقدم